الأحد، 15 سبتمبر 2019

"مرسيدس بينز" .. بين الإيجابيات و السلبيات



سيارة "مرسيدس بينز" هي سيارة ألمانية الأصل تنتجها شركة "مرسيدس" العالمية، وهي واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، حيث تلبي كل متطلبات زبائنها.

  سيارات "مرسيدس بينز" تتميز عن باقي السيارات بالجمال, القوة, المتانة و دقة التصنيع، لكن ماذا عن سلبياتها ...؟


سيارة "مرسيدس بينز":

 مايميز هذه السيارات هو المحركات, بحيث تمتلك مختلف فئات "مرسيدس" محركات ذات سعة كبيرة نسبيا، و قوة تتناسب مع حجم السيارة و وزنها، مما يتيح المجال لها بالتسارع و الوصول للسرعة القصوى بأقل وقت ممكن. كما تتميز محركاتها بالقدرة على تحمل السرعات الكبيرة للدوران ( الضوجان).


 نظام التعليق و الأمان:

في جميع فئات "مرسيدس بينز" تجد أفضل أنظمة الأمان الخاصة بها. وسائد هوائية في مقصورة القيادة بمختلف الزوايا لحماية السائق و الركاب، خلال حوادث السير, وفي نظام التعليق، تجد حساسات على جميع عجلات السيارة لضبط و إعادة توزيع الضغط لتفادي الإنزلاق أو الإنحراف عن المسار. كما لها أيضا نظام منع انغلاق الكوابح و نظام السير على الجليد و الثلج.


 المقصورة الداخلية و الإضافات:

 في جميع فئات "مرسيدس" تجد مقصورة أنيقة و فخمة, بحيث تتوفر السيارة من الداخل على المساحة الكافية و المريحة للسائق و الركاب. أما فيما يخص الإضافات فنجد أنها متفاوتة من فئة لأخرى، و أحيانا تكون الإضافات حسب طلب العملاء مما يزيد ثمنها ارتفاعا. و بشكل عام فإن "مرسيدس بينز" توفر لمستخدميها أحدث و أفضل الإضافات مثل، كاميرات أمامية و خلفية و جانبية و شاشات بتقنية فائقة الجودة، بلوتوث و واي فاي لربط مختلف أنواع الأجهزة الشخصية, أنظمة مساندة للسائق أثناء القيادة، وحساسات حركة على جسم السيارات و حساسات فنية للكشف عن الأعطال.


 سلبيات سيارة "مرسيدس بينز":

 الجانب السلبي في هذه السيارة لا يتعلق بالجودة أو مواصفات السيارة، بل هو مرتبط بثمنها المرتفع مقارنة بالأنواع الأخرى. تكلفة الصيانة و الإضافات مرتفعة جدا مما يسبب عبء على من يقتنيها. إن القوة الكبيرة لمحركات "مرسيدس بينز" تسلبها خاصية الاستهلاك الاقتصادي و بالتالي عند مقارنة كل فئة مع نظيرتها من السيارات الأخرى نجد أن المرسيدس تستهلك الوقود بمعدل أكبر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وداعا Beetle 2019

موديل "بيتل" 2019 اخيرا قررت الشركة العالمية Volkswagen اصدار اخر موديل الخنفساء الشهير Beetle  2019، في نسخت...

عالم السيارات